|

"أمير القصيم" يطلع على أنشطة فرع هيئة التراث 

الكاتب : الحدث 2022-09-18 05:43:36

الحدث - محمد العتيق 


اطلع سمو أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، على تفاصيل المشاريع والبرامج التي تعمل عليها هيئة التراث بالمنطقة، وذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بمقر ديوان الإمارة ، مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة ابراهيم  المشيقح .
وأكد سمو أمير القصيم على الجهود التي تبذلها هيئة التراث لحماية والمحافظة على الثروة الثقافية والمواقع الأثرية وإدارتها بفعالية ، لافتاً "سموه" بأن المنطقة تزخر بالمواقع التراثية التي تؤكد عمقها التاريخي منذ مئات السنين ، منوهاً بجهود الهيئة ووزارة الثقافة في دعم جهود تنمية التراث الوطني ورفع مستوى الاهتمام والوعي به وحمايته من الاندثار.
واستمع سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود إلى شرح من مدير الهيئة عن سير العمل ببرامج مشاريع الآثار والتراث العمراني وتطوير المواقع التراثية والحرف اليدوية والتراث الغير مادي.
من جهة  أخرى  بارك "سموه الكريم" بما حققته جمعية البر الخيرية بمدينة بريدة من مؤشرات إيجابية في تقرير فريق عمل الحوكمة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، والمتضمن حصول الجمعية على نسبة 97.60% في تطبيق متطلبات معايير ومبادئ الحوكمة الخاصة .

جاء ذلك عقب أن اطلع حفظه الله على تقرير فريق عمل الحوكمة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مبينا "سموه" بأن ما تحقق سوف يسهم في الارتقاء بالعمل الخيري بمنتسبي ومستفيدي الجمعية ، ومواكبة التطورات والمستجدات الدائمة لتحقيق رؤية المملكة 2030 .